القائمة البريدية

انضم الى قائمة سباق الهجن البريدية لمعرفة آخر الأخبار مباشرة على بريدك الإلكتروني !

  • Jun 12, 2020
  • 2
  • Semicolon Group

مضمار المرموم في امارة دبي

مضمار المرموم في امارة دبي


استقطبت هذه الرياضة أبناء دولة الإمارات منذ زمن بعيد، ويقع أكبر مضمار لسباق الهجن في دبي بجوار قرية المرموم التراثية ومنطقة الليسيلي.

يمكنك الانضمام إلى المشّجعين في هذا الحدث الرياضي الذي يعتبر جزءاً من التراث الإماراتي العريق.

اختبر تجربة استثنائية لا مثيل لها حيث ستشاهد 60 من الهجن وهي تنطلق من البوابات بسرعة كبيرة ويتبعها المدرّبون بسياراتهم رباعية الدفع وهم يصرخون للفرسان لزيادة السرعة وتحقيق النصر.

ستختبر أجواءً مليئة بالحماس والتشويق فاحرص على إحضار منظار لتتمكن من متابعة مجريات السباق عن قرب.

تبدأ السباقات باكراً عند الساعة 7 صباحاً وتستمرّ حتى الساعة 9 صباحاً، وستجد العديد من السياح يتوافدون إلى ميدان المرموم لمتابعة هذا السباق العربي الأصيل.

يقع مضمار السباق في نادي دبي لسباقات الهجن بجوار مستشفى دبي للإبل ومختبر دبي للإبل.

لا تزال التقاليد الإماراتية القديمة موجودة إلى اليوم في مضمار "المرموم" الذي يستضيف سباقات الهجن التقليدية. يمكنك أن تكون جزءاً من هذا الحدث الرياضي المصحوب بهتافات الجماهير وخفقان القلوب أثناء انطلاق الجِمال، وأنت جالس على المدرج. يبدأ السباق بمجرد انفتاح البوابات، حيث تندفع الجِمال من البوابات، وتسلّم سيقانها للريح في جميع الاتجاهات، وتشقّ طريقها إلى نهاية المسار. يقوم المدربون بمتابعة السباق في سيارات الدفع الرباعي، للحفاظ على مسار الهجن. إنه مشهد مثير لا مثيل له، ويجب أن تشاهده بنفسك حتى تصدّقه. ننصحك فقط بإحضار منظار حتى لا تفوتك أي لحظة من لحظات التشويق.